samedi 19 mars 2011

في بيتُنا فأر..!!

في الخطاب الأخير للدكتور (محمد إبراهيم علي) الذي أكد فيه على تفكيره في التنحي عن منصبه لمن يستحقه، وتأكيده على عدم ترشح نجله للرئاسة القادمة للقسم، كما أكد سيادته على إنتمائه للقسم، بتعليله إنه وُلد في إرشاد، وسيظل فيه حتى أخر لفظة نفس، أيضاً دعى سيادته لعقد مؤتمر في مدرج رأفت عبد الحميد في تمام الساعة العاشرة، وقد كان.


اجتمع الأستاذ السيد الدكتور رئيس القسم (محمد إبراهيم علي) بطلبة قسم إرشاد بكل أطيافه ليؤكدوا على الوحدة الوطنية بين أقطاب القسم الثلاث، إرشاد عربي، وإنجليزي، وفرنسي، وبدأوا في عرض مطالبهم في شكل حضاري، فتمت محاورتهم بطريقة موضوعية، مع التأكيد على عدم وجود فساد في الجامعة، وعدم ذكر أسماء، وعدم التنفس، وعدم عدم التنفس، وكله لضمان النظام في القاعة تحت إشراف الأستاذ السيد الوكيل.


عندما بدأت الأيدي في الإرتفاع، وتوالي المطالبات وطلبات الإحاطة، حتى إكتشفنا أن مشاكلنا أبسط مما نرى، وأبسط من أن تذكر وأبسط من أن تُحِل.


تقدم مجموعة من الطلبة وأحاطوا سيادة الأستاذ الوكيل علماً بتغيب أحد الدكاترة الأفاضل -الذي يكنون له كل التقدير والإحترام- طوال العام... وكان رد الوكيل أبسط مما نتخيل، بل أبسط مما تخيل الدكتور المتغيب شخصياً...يا سلام، بسيطة هنشوف الموضوع ده، فانهال التصفيق، الذي أخذ بشكل عام أكثر من ثلثيّ الجلسة موزَع بين حلٍ وآخر.


تطرقنا أيضاً إلى مشكلة سوء معاملة بعض الدكاترة للطلاب، غير التحرش بالبعض، إما بالنظرات أو بالأقوال، هنا قام الأستاذ السيد الدكتور الفاضل رئيس القسم (محمد إبراهيم علي) بتقديم الوعود والضمانات للحؤول دون تكرار مثل هذه الفواجع.


تبادر على ذهن أحد الطلاب تفشي الفساد بين جميع مؤسسات الدولة، ورأى أنه من الواجب، في ظل بداية صفحة جديدة، الإعتراف بمساويء إدارة القسم فجاء الرد واضحاً جلياً

الفساد في إدارتنا متمثل في الدروس الخصوصية


هنا تجرأ إحدانا وعرض مشكلة سوء الأمكنة المخصصة للدراسة، في الوقت الذي تستنكر فيه الإدارة المبيت في بيوت الطلبة في السفريات الكبرى، وذَكَر، على سبيل المثال وليس الحصر، دراسته في سنه أولى مع زميل مختلف، وعلى إثره، تجمعت الدفعة في جانب واحد فترة المحاضرة، في حين احتل فأر الجانب الآخر، ومع تحركه نتحرك. هنا نشأت قضية الفأر، فطفقنا نتحدث عن الفأر وإمكانية التخلص من الفأر، وتأثير الفأر على الفرد والجماعة، وتباين النواحي الإيجابة والسلبية في دور الفأر بخصوص عملية التركيز، وشعارت مثل القسم يريد الفأر ، وما إلى ذلك، ولِـبَت النظر في شكوى الفأر تم طرح سؤال مصيري

مش في فيران في بيوتكم برضه؟؟؟


انحل المجلس ولسان حال الحاضرين يردد

الطلاب والدكاترة ايد واحدة


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire